الأربعاء، 18 يناير 2023

رسائل (2) : التعجب عنوان المرحلة

 التعجب هو عنوان المرحلة .. إنني في النقطة التي أتساءل فيها عن كل شيء .. تشدّني كل تفصيلة لتقحمني في دوامة من التحليل .. أتعجب من كل شيء .. من التزامنات والمصادفات .. المصادفات التي لم أؤمن بها يوماً ولم أمنحها القدر الكافي من الثقة .. انها تسيطر الآن على حياتي على النحو الذي ينهش لحم رأسي بالتفاسير المتداخلة .. لأعود إلى نقطة التساؤلات اليتيمة .. التي تعيش بلا أجوبة، ولكن جوابها قد يقتلها، قد يسرق بريقها ويجرّدها من الهالة التي تضمها .

حياة بلا تساؤلات، حياة لا تعاش .. هذا ما أؤمن به، ولكن من مكامن بشريتي السعي نحو الأجوبة، ومن حكمة الله أن الجواب لا يأتي إلا في وقته الصحيح .. اختيارات الله مثالية دائماً .. وأبصارنا أقصر من أن ترى المثالية .. لذلك أبقى حائرة .. ما بين إلحاح السؤال ورغبة الإجابة، وترك الجواب يأتي على النحو الذي اختاره الله له .. وقد لا يأتي أيضاً !

وفي كل الحالات لا يهدأ عقلي .. فالأفكار عدوة الإنسان .. يصبح التفكير في بعض الأحيان كالمجزرة .. يستنزف كل ما يضمه جسدي من مقومات الحياة .. يتغذى عليه، ثم يلقي به كقمامة على الطريق .. وأعود ذلك الكائن المنهك الذي يأوي إلى فراشه آملاً أن يستريح من معارك مستعرة كادت أن تودي به .. في دماغه !

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق